الاثنين، 14 مارس 2011

Twitter بالأرقام بعد 5 سنوات من بدأ العمل عليه

البارحة بالضبط مرت 5 سنوات على بدأ Jack Dorsey و بعضا من أعضاء الفريق العمل على منصة odeo لتحديد ماذا سيكون عليه موقع المغرد الذي يعرفه الجميع باسم Twitter و بعد 3 سنوات و شهرين و يوم واحد من تاريخ نشر أول تغريدة قفز حجم التغريدات إلى المليار ,إستغرق الأمر عاما واحدا حتى زادت وتيرة إدراج التغريدات (Tweets) بمعدل 50 مليون تغريدة في اليوم حيث يرسل المستخدمون في الوقت الراهن بمتوسط 140 مليون تغريدة (tweet) في اليوم الواحد.

لم تنتهي الأرقام الفلكية بعد ^_^ لذا إستعد لتمعن في المزيد:
  1. وصل حجم التغريدات حده الأقصى هذا العام في 11 مارس (الموافق لتسونامي الذي عصف باليابان) حيث أُرسل إلى الموقع 177 مليون تغريدة أغلبها تتناول أبعاد المأساة.
  2. قُدر أقصى ما وصل إليه حجم التغريدات ب 939 6 واحدة في الثانية! أي ما يساوي 599,529,600 تغريدة في اليوم من اليابان بعد منتصف ليلة مطلع هذا العام مقارنة مع 456 تغريدة في الثانية يوم موت ملك البوب Michael Jackson.
  3. تم إنشاء 000 572 حساب في Twitter قبل يومين من تاريخ نشر هذه التدوينة! مع 000 460 حساب جديد في اليوم خلال الشهر الفائت.
  4. إرتفع حجم مستعملي الهواتف المحمولة لإستخدام Twetter بنسبة 182% خلال العام الماضي.
إن دلت الأرقام أعلاه على شيئ فإنما تدل على مدى الإقبال الواسع على الخدمة و مدى تفاعل مستخدميها مع أحداث العصر و الساعة نظرا لمرونة الموقع و توفر إمكانية توظيفه لخدمة حاجيات مستعمليه.

المصدر: Techcrunch.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق