الثلاثاء، 8 مارس 2011

نقاط الضعف و القوة في نظام تعليق Facebook الجديد

إلتبس على كثير من الناشرين أمر إعتماد نظام تعليق Facebook الجديد كمنصة لإدراج التعليقات ,الذي أتيح لأصحاب المواقع قبل أسبوع من تاريخ نشر هذه التدوينة و ذلك لتعدد مكامن الضعف و القوة و إجتماع كلاهما فيه ,قد يبدوا هذا غير منطقيا لكن على كل حال يتوفر هذا الأخير على مغريات ليس من السهل التخلي عنها و في نفس الوقت يخلوا من تقنيات من الصعب تركيبه من دونها ,مما جعل الوقوع في الحيرة أمر شبه حتمي و مكامن السلبيات و الإيجابيات التالية تثبت ذلك:
نقاط القوة في نظام تعليقات Facebook
  • مصداقية التعليقات: لأن القارئ يكون مضطرا حينها لإدراج اسمه و هويته الحقيقية و بالتالي سيفكر مرارا و تكرارا بما سيكتبه لأن سمعته على المحك 8( .
  • علق أينما تريد: سواء من الموقع أو من حسابك في Facebook فسيظهر في كلاهما و بالتالي سيظل الزوار على إطلاع بما يجري من محادثات بينك و قرائك من خلال نظام التعليقات هذا.
  • مرونة أكثر في إدارة التعليقات: بإمكانك تحديد من بإستطاعته التعليق ومن ليس مخول له بذلك وكذلك التحكم في آلية عرضها إلى غير ذلك من خلال لوحة تحكم خاصة بالمدير.
  • ظهور التعليقات المفضلة الأكثر تصويتا عليها أولا مما سيرفع من جودة المضمون.
نقاط الضعف في نظام التعليقات Facebook
  • إقتصار التعليق فقط على مستخدمي Facebook من شأنه الحد من تفاعل القراء مع المحتوى حيث لا دعم لحسابات Google و Twitter نظرا ربما للمنافسة التي تجمعهما ضد هذا الأخير.
  • في بعض البلدان موقع Facebook محجوب و بالتالي لن تستقبل من مواطنيها تعليقاتهم.
بقي الآن السؤال التالي: هل ستعتمد نظام تعليقات Facebook كمنصة لإدارة التعليقات بعد كل هذا؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق