الخميس، 3 مارس 2011

wordpress.com تواجه أقوى هجمات DDos تعرضت لها على الإطلاق

إن كنت من مستخدمي wordpress.com فلا بد أنك مصدوم بشأن تراجع مستوى الخدمة اليوم و لعلك باشرت التذمر و لعن الأداء الفضيع الذي شهدته أنذاك ,لكن هل تسائلت عن موضع الخلل؟
ببساطة تعرضت المنصة إلى أسوأ هجوم DDos أو ما يعرف بهجمات الحرمان من الخدمات ,حيث يتمثل مفعولها في إحداث بطء و صعوبة إستجابة المنصة لأوامر و طلبات المستخدمين نتيجة إغراق المهاجم الخدمة بفيضان ^_^ من البيانات تفوق قدرة الخادم على معالجتها و بالتالي إنخفاض جودة الخدمة نتيجة حتمية.

إعتبرته Auttomaticc (الشركة التي من وراء منصة wordpress.com) الهجوم الأقوى التي شهدته الخدمة طوال مسيرة 6 سنوات من العطاء و كان قويا كفاية إلى درجة تعطل مراكز المعلومات (أو بالأحرى Data center المكان الذي يجمع الخوادم المستضيفة للمواقع) الثلاثة بأكملها في Chikago, San Antonio و Dallas.

عادت المياه إلى مجاريها قبل 13 ساعة من تاريخ نشر هذه التدوينة (لم يكن بوسعي تغطية الحدث أنذاك للأني إكتشفته للتو 8) ) و من ثم تعثرت الخدمة من جديد لتعاود إستعادة التوازن بعد 5 ساعات ,على كل حال تتوقع الخدمة تكرار الهجوم و ذكرت أنها ستكون له بالمرصاد ,لم يتوفر دليل قاطع بعد على هوية الفاعل سواء كان من وراء ذلك فرد أم جماعة.

المصدر: حساب wordpress.com في Twitter , موقع Auttomaticc.

هناك تعليق واحد:

  1. سلامتك يا وورد بريس
    على كل كل تلك الهجامت لا تمثل اي شيئ امام الهجمات التي يتعرض لها موقع ويكيليكس المتمثلة في حوالي اكثر من 100 جيغا في الثانية ، اشرس هجمات d-dos
    ممكنة لكنه صامد و لا بد للورد بريس ان يصمد

    شكرا على الخبر
    سلام

    ردحذف