الأحد، 12 يونيو 2011

تركيب إضافة addthis.com لمشاركة روابط المدونة في المفضلات الإجتماعية

تستقبل الشبكات الإجتماعية ملايين الزوار ,فلما لا تستقدم بعضا منها إلى مدونتك!؟ أين يجد الكثير من المستخدمين متعة و فائدة في مشاركة ما ينال إعجابهم من روابط و حسب ما تشير إليه بعض الدراسات أن المفضلات الإجتماعية المصدر الأول لكثير من المواقع في إستقطاب الزوار (تحقق من إحصائيات تحليلات Google قد تكون أنت أيضا) على كل حال هل ستدع فرصة كتسويق القراء لمحتوياتك تضييع!!.

بالطبع لا ,إذا وفر لهم محتوى سريع المسح و القراءة و مفهوم سهل الإستيعاب و ركب  إضافة AddThis الأفضل في إتاحة إمكانية مشاركة روابط المحتوى بكبسة زر للمستخدمين ,ليس هذا فحسب بل تتوفر على مفضلات إجتماعية لم أسمع بها مطلقا ^_^ مما يزيد من فرصة وصول محتواك إلى شريحة أكبر ,تركيبها من البساطة لا يستدعي شرحها (لكن سأفعل لأن الأفكار تنفد (-8 ),كل ما عليك فعله:
  1. التوجه إلى AddThis.com.
  2. إختر أحد الأشكال المتاحة.
  3. أنشأ حساب (هذا الجزء إختياري رغم ذلك أنصح به ليكون بمتناولك ميزات أخرى كالتحليلات ,لتعرف كيف تبلي روابطك في الشبكة على سبيل المثال) بعد النقر على Get AddThis.
  4. (هذه الخطوة خاصة بمدونات Blogger) توجه إلى "تصميم" من لوحة الإدارة يليها "تحرير HTML" بعدها وسع القالب ,أَدخل </data:post.body> في خانة الشريط الذي يظهر بعد الضغط على Ctrl +F ألصق كود الإضافة فوق نتيجة البحث إذا أردت أن تظهر أسفل العنوان و تحتها إذا أردت أن تتموضع أسفل المقال.
الأشكل الثلاثة المتاحة لإضافة AddThis.com لمشاركة الروابط في المفضلات الإجتماعية

ترقب في تدوينة قادمة ما يجعل هذه الإضافة الأولى في مجالها و في الأخير ما رأيك بها؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق