الخميس، 14 يوليو 2011

ما الجديد في Wordpress 3.2؟

George Gershwin مؤلف مزج بين موسيقى الجاز و الرومانسية الكلاسكية ,مهلا لحظة أو لسنا نتحدث عن Wordpress 3.2 ؟! أجل هذا صحيح لأن هذا الإصدار يحمل اسم هذا الموسيقار أيا يكن ,كانت أربعة أشهر كل ما يحتاجه Wordpress 3.2 في العثور على طريقه نحو المستخدمين محملا بالجديد و مركزا على السرعة و خفة الأداء (عكس البرامج المصابة بعدوى تسريع الإصدارات التي أحدثها Chrome دون إضافات تستحق) بعد سابقه 3.1 الذي حقق 15 مليون تحميل في حين بلغ الأول حاجز المليون في أسبوع و يوم ,ترى ما الجديد الذي أتى به الإصدار 3.2؟.
Zen Mode فقط تفرغ للكتابة
نمط جديد يبعث شعور التعامل مع النسخة الأولى في تحرير النصوص حيث تظهر فقط المساحة الخاصة بصياغة المحتوى ما يزيد من تركيزك في تدوين أفكارك لكن حينما يتجه سهم الفأرة لأعلى الشاشة تظهر أكثر الخيارات إستخداما أين تحتاجها.
Zen mode نمط جديد لتحرير النصوص في Wordpress 3.2
الحاجة إلى 5 PHP و 5 MySQL
Wordpress تتوقف عن دعم PHP 4 و MySQL 4 هذا يعني أن الإصدارات المستقبلية ستكون أكثر خفة و أفضل أداءًا بذلك تكون إحدى آخر و أكبر القطع البرمجية التي توقف دعم النسخ القديمة ,رغم هذا الإصدار الجديد لا يحتاج شيئا لفعله يتطلب PHP 5.
مضمون الرسالة يخبرك أن تقوم بالترقية إلى MySQL5 و PHP5
 وداعا IE 6
كابوس إبداع مصممي المواقع يتلقى صفعة قاسية على خده لأن المستخدمين ملزمين بالإستغناء عنه إن أرادوا ضمان وظيفة الأدوات و الميزات الأخرى و ظهور لوحة التحكم بشكل سليم.
Wordpress 3.2 ينتهي من دعم IE 6
Twenty Eleven قالب إفتراضي جديد
لن يدوم كذلك لأن Wordpress تسعى لإستبدال القوالب الإفتراضية سنويا و قالب هذا العام مميز بحق حيث تستحوذ المساحات البيضاء الجزء الأكبر منه ما يفسر خفته على العين ,كما يظهر بشكل رائع في مختلف قياسات الشاشات و يتوفر بخلفية سوداء و أخرى بيضاء.
Tewnty Eleven القالب الإفتراضي الجديد لWordpress 3.2
تصميم جديد للوحة التحكم
هو التغيير الأكبر الذي عرفته واجهة المستخدم منذ الإصدار 2.7 سنة 2008 ,الواجهة الجديدة تبدوا أوضح و أكثر بساطة (هذا ما يقوله الجميع) ما رأيك أنت قارن بين القديمة و الحديثة؟.
على اليمين واجهة Wordpress 3.2 و على اليسار واجهة Wordpress 3.1
الموافقة و الرد
تستطيع الآن الموافقة على التعليقات و الرد عليها من مكان واحد بعدما كان ذلك متعذرا في الإصدارات التي سبقته.
محرر نصوص مدمج مع صفحة إدارة التعليقات
هل يروق لك هذا الإصدار و ما التحديث الذي نال إعجابك؟.
هنا أرشيف إصدارات Wordpress إن كنت مهتما.
المصدر: WP Candy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق